اجراءات وقائية.. التربية تنسيق لانشاء جسور مشاة قرب المدارس

0 11

كشفت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن جملة من المقترحات لمنع تكرار حادثة الدهس الاخيرة في منطقة الهارثة بمحافظة البصرة، ومنها التنسيق لانشاء جسور مشاة قرب المدارس.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي بالوزارة أحمد العبيدي، في حديث تابعته، البراق نيوز،  إن “وزارته تنسق مع الجهات ذات العلاقة والحكومات المحلية بالمحافظات كافة، لعدم تكرار المأساة التي أصابت مجموعة تلاميذ في محافظة البصرة بعد تعرضهم للدهس”، مشيرا إلى “تكثيف الجهود لتوفير دوريات مرور لاسيما أمام كل مدرسة، يكون موقعها أمام الطرق الرئيسة أو محاذيا لها”. 

وأضاف العبيدي أنه “من المؤمل أن يتم شمول الطرق القريبة من المدارس بمشاريع الجسور الخاصة بالمشاة، والتي يفترض أن تنفذها الجهات المختصة، لافتا إلى وجود مقترحات لحل هذه المشاكل، منها دراسة مستفيضة لإمكانية توفير قطع أراض خاصة لتنفيذ مشاريع تربوية بالمناطق التي هي بحاجة إلى مدارس، لمنع عبورهم إلى مدارس المناطق البعيدة”.

وتابع أن “المقترحات تشمل أيضا، إكمال مشاريع الأبنية المدرسية، التي نوه بأنها ستقلل من حالة الدوام الثنائي، أي أن طلبة كل منطقة سيكونون بمدارس مناطقهم، من دون الحاجة لذهابهم أو العبور لمناطق أخرى”، مؤكدا توجيه إدارات المدارس المحاذية للطرق الخارجية بـ”متابعة انصراف التلاميذ والطلبة عند انتهاء الدوام، لتأمين عبورهم بأمان”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.