صالح: حل الأزمة في سوريا يكون عبر احترام قرار شعبها

0 420

 أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، أن حل الأزمة في سورية يتم عبر احترام قرار شعبها صاحب الحق في تقرير مستقبل بلاده، مشددا على ضرورة أن يكون انسحاب القوات الأميركية من الأراضي السورية عاملا مساعدا لتسوية الأزمة.

وقال مكتب رئيس الجمهورية، في بيان تابعته البراق نيوز، ان صالح “أشار خلال اتصال هاتفي تلقاه اليوم من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إلى أن الشعب السوري دفع أثماناً باهظة نتيجة الإرهاب الذي ارتكب أبشع الجرائم فضلا عن التدخلات الخارجية المدمرة”.

 وشدد صالح على “ضرورة أن يكون انسحاب القوات الأميركية عاملا مساعدا لإعادة الأمن والاستقرار المبني على احترام حقوق السوريين وقرارهم المستقل”.

 وأكد صالح على “حماية السيادة العراقية”، موضحا أن “المصلحة الوطنية العراقية يجب أن تكون الأساس في التعامل ترسيخا للاستقرار وحماية للنصر المتحقق على الإرهاب”.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدى أكد في اتصال هاتفي تلقاه من بومبيو في وقت سابق اليوم أن التوصل الى حل للأزمة في سورية ينعكس مباشرة على أمن العراق واستقرار المنطقة. يشار إلى أن البيت الأبيض أعلن الأربعاء الماضي بدء سحب القوات الأميركية الموجودة بشكل غير شرعي في سورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.