تحالف البناء: زيارة ترامب أنتهاك صارخ وواضح للأعراف الدبلوماسية

0 251

أكد تحالف البناء، اليوم الخميس، أن زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب “انتهاك صارخ يثبت تعامله المتعالي” مع الحكومة العراقية، مطالبا بتحرك دولي رداً على هذه الزيارة.

وقال التحالف في بيان تابعته البراق نيوز، ان التحالف “يبدي استغرابه الشديد من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قاعدة الأسد العسكرية غربي محافظ الأنبار الخارجة عن كل السياقات الدبلوماسية”.

وأكد أن “زيارة ترامب انتهاك صارخ وواضح للأعراف الدبلوماسية وتُبين استهتاره وعنجيته وتعامله الاستعلائي مع حكومة العراق وهذا الامر مرفوض جملةً وتفصيلاً”.

وتابع البناء، “نعتقد ان هذه الزيارة تضع الكثير من علامات الاستفهام حول طبيعة التواجد العسكري الأمريكي والأهداف الحقيقية له وما يمكن ان تشكل هذه الأهداف من تهديد لأمن العراق الذي تحقق بفضل تضحيات ابنائه الأبطال من الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية البطلة”.

ودعا التحالف، الحكومة العراقية لـ”رفض هذه الزيارة وإبلاغ الأمم المتحدة بها واستدعاء السفير الأمريكي في بغداد على وجه السرعة”، داعيا، ايضا، “الأطراف السياسية جميعا الى التوحد في مطلب السيادة الوطنية ووضع حد للتواجد العسكري الأمريكي المشبوه على الأرض العراقية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.