نائب يدعو لتفعيل قانون حماية الاطباء وإجراء تعديل عليه

0 406

دعا النائب عن محافظة ديالى همام التميمي، اليوم الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء والاجهزة الامنية لتفعيل قانون حماية الاطباء من الاعتداءات، فيما اشار الى اهمية تعديل القانون بغية تشديد العقوبات على المعتدين على تلك الشريحة المهمة.

وقال التميمي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “بعض الأشخاص اعتدوا على طبيبة في مستشفى البتول ببعقوبة وهي ليست الحالة الاولى التي تحصل فيها عمليات اعتداء على اطباء من قبل البعض”، مبيناً أننا “بالوقت الذي نرفض ونستنكر هكذا اعمال غير اخلاقية فاننا نؤكد على ان الطبيب يمارس واجبه الانساني وعلى المتعاملين معهم احترام تلك المهنة الانسانية والعاملين فيها وفق الاطر القانونية والاجتماعية”.

واضاف التميمي، ان “مجلس النواب سبق له بالدورات السابقة ان شرع قانون حماية الاطباء رقم 26 لسنة 2013 وكانت هناك دعوات بالدورة السابقة لتعديل القانون وتشديد العقوبات على المعتدين على الكوادر الطبية لكن الامر لم يتحقق لظروف في حينها”، لافتا الى “اهمية نشر ثقافة احترام الكوادر المهنية وخاصة الاطباء وعدم الاعتداء عليهم”.

واكد التميمي، على “اهمية تفعيل قانون حماية الاطباء وردع الجهات التي تعتدي على تلك الكوادر، مع ضرورة تعديل القانون وتشديد العقوبات فيه بالشكل الذي يمثل رادعا للمعتدين على تلك الكوادر”.

 596 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.