محلل سياسي: اميركا ستكون ملزمة بالخروج من العراق بتصويت برلماني

0 251

رأى المحلل السياسي حازم الباوي، اليوم الجمعة، ان الجانب الاميركي سيكون ملزما بالخروج من العراق في حال صوت البرلمان على ذلك، مبيناً ان اميركا تواصل استفزاز الشارع العراقي بتحركاتها داخل المدن.

وقال الباوي في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “العراق بامكانه استثمار فقرة احترام (السيادة المتبادلة) التي نصت عليها اتفاقية الإطار الستراتيجي الموقعة بين بغداد وواشنطن عام 2011 لحمل الجانب الامريكي على القبول باي قرار عراقي سيادي وداخلي”.

واضاف ان “مجلس النواب وفي حال أصدر قرارا يلزم الحكومة بإخراج القوات الاجنبية من العراق، فستكون الجهة التنفيذية ملزمة بسلك جميع الطرق الدبلوماسية وعلى اعلى المستويات العالمية والضغط باتجاه ارغام واشنطن على احترام سيادة واستقلال العراق وقراره السياسي”.

واوضح الباوي ان “التحركات الاخيرة للقوات الامريكية في محافظات غرب وشمالي البلاد تنذر بخطر داهم في ظل صمت حكومي عراقي واتساع رقعة تحرك تلك القوات، ما يضع امام المراقب للشأنين الامني والسياسي في العراق اكثر من علامة استفهام عن جدوى وجود تلك القوات بالتزامن مع انكفاء الحرب مع عصابة داعش الإرهابية”.

ولفت الى ان “تلك التحركات الامريكية من شانها استفزاز أطراف عراقية وادخال البلاد في دوامة ازمة امنية وحتى سياسية جديدة هي في غنى عنها”.

 391 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.