توجه نيابي لفصل وزارة الصحة عن البيئة

0 320

أكد النائب عن تحالف الفتح وعضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، عبد عون علاوي، اليوم الجمعة، ان البرلمان وخلال فصله التشريعي الثاني عازم على فصل وزارة الصحة عن البيئة، لافتاً الى ان الحاجة انتفت والتقشف انتهى ولم تعد هناك حاجة لدمج الوزارات، خاصة ان هناك الكثير من الملوثات بحاجة الى تحرك من قبل وزارة البيئة.

وقال علاوي في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، “مع بداية الفصل التشريعي الثاني سنحاول فصل الصحة عن البيئة، خاصة ان هناك اختلاف في عمل كل منهما، بالإضافة الى ان الكثير من الملوثات موجودة في المحافظات وأبرزها البصرة حيث تحتاج الى توجه حكومي لأنهاء حالات التلوث ومعالجة الامراض السرطانية”.

واضاف ان” قانون لجنة الصحة والبيئة يشير الى ان دمج وزارتي الصحة والبيئة جاء لضرورة مالية، حيث كان العراق يعاني من ازمة جراء الحرب على الارهاب، واليوم فأن الحاجة انتفت لذلك وبالإمكان اعادة كل وزارة الى عملها الطبيعي مستقلة عن الأخرى”.

واوضح ان” المبالغ التي كانت تصرف على العمليات العسكرية والتسليح في الحرب على الارهاب، يفترض اليوم ان تتحول الى وزارة الصحة لمعالجة المصابين بالأمراض وخاصة السرطانية الناتجة عن التلوث جراء الحرب الاميركية واستخدامهم اليورانيوم، بالإضافة الى ما خلفته الشركات النفطية على صحة المواطن العراقي”.

 692 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.