نائبة عن نينوى: اختيار المحافظ الجديد سيكون بأجماع ممثلي المحافظة بالبرلمان

0 273

اكدت النائبة عن محافظة نينوى محاسن حمدون، اليوم الجمعة، ان اختيار محافظ جديد لنينوى سيكون من خلال توافق جميع ممثلي المحافظة في البرلمان لضمان عدم بيع المنصب او مجئ شخص فاسد يهيمن مرة اخرى على مقدراتها.

وقالت حمدون في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “هناك احاديث وصلتنا عن محاولات لبعض الجهات ببيع وشراء المناصب ومن بينها منصب محافظة نينوى، لكن كشيء مثبت وواضح حتى اللحظة لم يصلنا”، مبينة، ان “تقديم اي شخصية لشغل منصب محافظ نينوى سيكون من خلال موافقة نواب المحافظة وبالإجماع وليس من خلال مقترح يقدم من نائب او اثنين او ثلاثة”.

واضافت حمدون، ان “مامرت به نينوى ليس بقليل ولن نسمح بتكراره لان ابناء المحافظة عانوا الكثير وعلينا ان نكون اليوم السند لهم للنهوض بواقع المحافظة واهلها بعيدا عن المصالح الضيقة وحيتان الفساد”، لافتة الى ان “تكاتف نواب المحافظة مع الشخصيات الوطنية فيها سيقطع دابر الفساد ولن يسمح بهيمنة الفاسدين من جديد على مقدراتها”.

واكدت حمدون، ان “مجلس النواب كان في نيته المضي بحل مجلس المحافظة بجلسة التصويت على اقالة المحافظ لكن رئيس البرلمان ارتأى عرض الموضوع على الجهات القانونية للاستيضاح عن امكانية المضي بهذا الاجراء وبانتظار الاجابة من الجهات القانونية على السؤال”، مشددة على اننا “من الداعمين لحل مجلس المحافظة نتيجة لتقصير اعضاءه في واجباتهم وعدم قيامهم بدورهم الحقيقي للنهوض بالمحافظة وينبغي محاسبتهم”.

وأكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، وهو عضو خلية الأزمة، التي أمر بتشكيلها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أن “خلية الأزمة ستضع بداية الأسبوع المقبل “الرجل المناسب في المكان المناسب، في اشارة الى المحافظ الجديد، مشددا “لا قرابة ولا صداقة غير الحق”.

 456 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.