محافظ نينوى يعد بنصف مليون فرصة عمل بعد أربعة أشهر

0 259

كشف محافظ نينوى منصور المرعيد، اليوم الأحد، عن خطة لربط اقتصاد نينوى بالاقتصاد الخارجي واعمار جميع الجسور المدمرة خلال المرحلة المقبلة، فيما اشار إلى أن مشروع ري الجزيرة الشمالي غرب نينوى يمكنه خلق ما يقارب 500 الف فرصة عمل في حال تشغيله في تشرين الاول المقبل.

وقال المرعيد، في حديث اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “أمام المحافظة تحديات كبيرة على المستوى الخدمي والسياسي والاجتماعي والأمني”، مشيراً إلى أن “الاساس هو الامن المرتبط بالوضع الاقتصادي للمواطن”.

وأضاف، أن “مثل هذه البيئة متوفرة نوعا ما لكنها تحتاج الى تعزيز”، منوهاً بان “المحافظة تسعى الى تعزيز وجود الشركة التي احيل عليها حقلا نجمة والقيارة جنوب الموصل بموجب جولات التراخيص من وزارة النفط وحمايتها بالتعاون مع الجهات المعنية، للاستمرار بخطتها في بناء مصفى القيارة الاستثماري بطاقة 150 الف برميل لخلق الالاف من فرص العمل”.

وتابع المرعيد ان “مشروع ري الجزيرة الشمالي غرب نينوى يمكنه خلق ما يقارب 500 الف فرصة عمل في حال تشغيله في تشرين الاول المقبل بمراحله الثلاث”، مؤكداً ان “كل تلك الفرص مجتمعة ستخلق نوعا من البيئة الآمنة وتساعد على عودة النازحين الى مناطقهم لاسيما ان اغلب النازحين هم من غرب نينوى”.

 474 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.