الزراعة النيابية: ندعم المنتج الوطني ونحميه من المستورد لكن ليس على حساب المستهلك

0 226

اكدت لجنة الزراعة النيابية، اليوم الاحد، دعمها للمنتج الوطني وحمايته من المستورد، فيما شددت على ان ارتفاع اسعار بيض المائدة امر غير مقبول ادى الى تضرر المواطن البسيط.

وذكر بيان للجنة، تابعته البراق نيوز، انه “كان هنالك اتفاق بينها وبين وزارة الزراعة والمستثمر بمنع البيض المستورد من اجل حماية بيض المائدة المنتج محليا على ان لا يتجاوز سعر كارتونة البيض ٤٥ ألف دينار عراقي ولكن مع الاسف لم يلتزم المستثمر بهذا الاتفاق الامر الذي ادى الى ارتفاع الاسعار ووصول سعر كارتونة البيض الى ٧٥ الف دينار مما ادى الى تضرر المواطن العراقي البسيط”.

ودعت لجنة الزراعة المستثمر العراقي الى “الالتزام بالاتفاق الذي تم بين المستثمر ووزارة الزراعة وهي ان تتراوح الاسعار من ٤٠ الى ٤٥ ألف للكارتونة الواحدة خلال خمسة ايام وخلاف ذلك ستخاطب اللجنة وزارة الزراعة بفتح منفذ جزئي لبيض المائدة المستورد من اجل هبوط الأسعار”.

واشارت اللجنة الى “حرصها على حماية المنتج الوطني ولكنها ليست مع تضرر المواطن تحت ذريعة حماية المنتج”، مؤكدة ان “ما صرح به بعض اعضاء اللجنة بمنع البيض المستورد وعدم السماح باستيراده هو يمثل راي النائب ولا يمثل رأي اللجنة خصوصا وان اللجنة تعمل على حماية المنتج والمستهلك في نفس الوقت”.

 376 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.