امانة بغداد: لسنا ملزمين بتوفير اسواق بديلة للمتجاوزين

0 174

اكدت امانة بغداد، اليوم الاثنين، مضيها بحملة رفع التجاوزات وفتح الطرق المغلقة في عموم العاصمة بغداد، مبينة انها ليست ملزمة بتوفير اسواق بديلة للمتجاوزين، لكنها ستجد اماكن بديلة حال توفرها.

وقال مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في تصريح تابعته البراق نيوز، ان “امانة بغداد تواصل حملاتها اليومية لرفع جميع التجاوزات على الشوارع والارصفة في عموم بغداد، بهدف فتح جميع الطرق امام حركة المرور”.

واضاف عبد الزهرة، ان “الاجراءات التي اتخذتها الامانة قانونية، اذ لا يمكن التجاوز على رصيف او غلق شارع وتحويله الى اسواق، كونه يضر بالمصلحة العامة وتغيير في التصميم الاساس لبغداد وتعطيل لحركة المرور”.

واوضح ان “الامانة ليست ملزمة بتوفير اماكن واسواق بديلة للباعة المتجاوزين، لكنها ستقوم بتحويل هؤلاء الباعة الى اماكن اخرى في نفس المناطق التي تم رفع التجاوزات عنها، لكن هذا سيتحقق في حال توفر مساحات فارغة بحيث لا تعيق حركة المرور”.

واكد عبد الزهرة، ان “المتجاوزين في منطقة المنصور تم ايجاد مساحة فارغة لهم في نفس المنطقة، حيث تم تهيئتها لهم ليضعوا فيها بضائعهم، لكن ذلك غير ملزم للأمانة بإيجاد اماكن واسواق للباعة المتجاوزين، وما تم ايجاده يعد تعامل انساني وليس إلزام”.

 386 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.