النزاهة النيابية تتهم وزير المالية “بتزوير” قانون موازنة 2019

0 202

 

اتهمت لجنة النزاهة النيابية،البوم الأربعاء، وزير المالية فؤاد حسين بتزوير فقرات قانون موازنة 2019 لتحقيق إرسال الأموال لإقليم كردستان، فيما بينت أنها ستدعم استجوابه بداية الفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب.

 

وقالت عضو اللجنة عالية نصيف في تصريح تابعته البراق نيوز إن “الحكومة الاتحادية لم تضع خلال إعداد مشروع الموازنة الاتحادية لعام 2019 فقرة تنص على التزام بغداد بدفع رواتب الإقليم حتى إذا لم تلتزم حكومة اربيل بدفع المستحقات المالية من صادرات النفط، بل وضعت تلك الفقرة بالتزوير والتدليس من قبل وزير المالية فؤاد حسين”، لافتة إلى إن “لجنة النزاهة لديها وثائق تؤكد تزوير قانون الموازنة وستقدمها لرئاسة مجلس النواب”.

 

وأضافت أن “فؤاد حسين يتعامل مع وزارة المالية وكأنها وزارة لإقليم كردستان وليست وزارة اتحادية، كونه يرسل الأموال للإقليم دون العودة لبغداد”، مبينة أن “لجنة النزاهة ستدعم استجواب وزير المالية فؤاد حسين داخل مجلس النواب بداية الفصل التشريعي الثالث”.

 

وبينت نصيف، أن “مجلس النواب سيذهب نحو إقالة وزير المالية كونه زور قانون الموازنة وأرسل الأموال لاربيل دون علم الحكومة الاتحادية”.

 

وفي ذات السياق أكد النائب عن تيار الحكمة النيابية جاسم البخاتي ان “الفصل التشريعي القادم سيشهد استجواب عدد من الوزراء، مبينا أن أبرز الوزراء الذين سيتم استجوابهم وزير المالية فؤاد حسين”.

 

وكانت لجنة النزاهة النيابية قد اعلنت ، الأسبوع الماضي، خلال استضافة وزير المالية فؤاد حسين ان أجوبته بشأن تطبيق بنود موازنة 2019 لا ترتقي للسماع ومخجلة.

 401 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.