نائب: سيطرات امنية تفرض اتاوات على اصحاب الشاحنات في ديالى

0 176

كشف النائب عن محافظة ديالى رياض التميمي، اليوم الخميس، عن وجود سيطرات امنية في المحافظة تفرض اتاوات بالدينار والدولار وبقوة السلاح على اصحاب السيارات والشاحنات.

وقال التميمي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، انه “وردتنا شكاوى عديدة من وجود افراد مسيئين في الاجهزة الامنية التي قاتلت داعش الارهابي يفرضون اتاوات بالدينار والدولار على اصحاب السيارات والشاحنات المحملة بمختلف المواد والبضائع”.

وأضاف ان “سيطرات المياح والناي ومدرع وبنجانة تفرض اتاوات 25 الف دينار على اصحاب السيارات وتلقينا شكاوي من مواطنين اصحاب شاحنات وسيارات من سيطرة مياح تدعي نفسها تابعة لقيادة عمليات ديالى وتأخذ من كل سيارة 25 الف دينار وسيطرة الغباشي كل سيارة محملة حلال 400 دولار والدجاج التركي 500 دولار وسيطرة بنجانة 200 دولار وسيطرة مدرع 400 دولار”.

وتابع التميمي اننا “اتصلنا بمدير الامن الوطني العميد وسام بعد زيارتنا لهذه السيطرات وابلاغه بالخبر واتصال اخر بمدير شؤون الداخلية والعمليات المشتركة”، مشددا على “ضرورة القضاء على الاتاوات في الاجهزة الامنية الموجودة ولا نريد لبعض العناصر السيئة ان تؤثر على الاجهزة الامنية التي قاتلت داعش”.

واكد ان “رئيس الوزراء بعد لقائي به وصف هذه الامر بالإرهاب وشكل لجنة خاصة بهذا الامر”، لافتا الى ان “عدم مرور الشاحنات واللوريات والمساومة على وقوفها من الساعة 4 الى 5 صباحا امر مساعد لهذه الاتاوات مما يؤدي الى تخسف الطرق الخارجية والشوارع وتهديم البنى التحتية للطرق الخارجية”.

 374 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.