هيئة الاعلام والاتصالات: سنتخذ إجراءاتنا بحق المؤسسات الإعلامية المحرضة على العنف والكراهية

0 168

دعت هيئة الاعلام والاتصالات وسائل الاعلام كافة الى مراعاة المسؤولية في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد وعليها توخي الدقة والمهنية في التعاطي مع احداث التظاهرات ومناقلة اخبارها الواقعية وعدم تمكين الاخبار المفبركة والمنقولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية واعتبارها مصادر موثوقة تعتمد في نشرات الأخبار.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت /البراق نيوز/نسخة منه ان” حرية التعبير وحق التظاهر الممنوحة للمواطنين والمكفولة دستوريا يجب ان لاتستغل اعلاميا للتحريض على قضايا أخرى تذهب الى تحميل مطالب المتظاهرين السلميين اكثر من حدود مطالبهم المشروعة.

واضافت : كما ينبغي على وسائل الاعلام ان لا تكون ادوات لمنح الفرص لبعض الشخصيات الذين يستغلون التظاهرات لإثارة قضايا جانبية لا تدخل ضمن مطالب المتظاهرين المشروعة وهدفهم التحريض لزيادة الاحتقان في الشارع.

واشارت الى ” ان من واجب وسائل الاعلام ان تكون مصادر اخبارها صادقة ومهنية ولا تحرض على العنف ولا تروج له التزاما بمواد لائحة قواعد البث الإعلامي وهو ما تطالب الهيئة به وسائل الاعلام كافة أن تكون جسرا بين الدولة والمواطن وبخلاف ذلك ستتخذ هيئة الاعلام والاتصالات إجراءاتها القانونية والتنظيمية بحق جميع المؤسسات الاعلامية المخالفة والمحرضة على العنف والكراهية.

 389 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.