الزبيدي: ساعة الصفر ستعلن عند نجاح دولتين خليجيتين بتهريب الدواعش من سجن الحوت

0 142

كشف القيادي في المجلس الأعلى الاسلامي باقر جبر الزبيدي، اليوم الأربعاء، عن تزايد خطر داعش في عدد من المحافظات، فيما تحدث عن ما أسماها بـ “ساعة الصفر” التي تبدأ مع قيام دولتين خليجيتين بإطلاق سراح الآلاف من عناصر داعش المحكومين بالإعدام في سجن الحوت بذي قار وذلك على غرار ما حصل عام 2013 في سجن ابو غريب.

وقال الزبيدي، في مقال على فيسبوك تابعته، البراق نيوز، إنه “فيما يحتدم الصراع الدولي بين أميركا، وروسيا، وتركيا، قسد الكردية في شرق الفرات، تعمل الولايات المتحدة على تعزيز حضورها العسكري في العراق”.

واضاف إن “محافظة ديالى تشهد تزايدا مستمرا في أعداد عناصر داعش التي تتنقل باستمرار بين القرى المهجورة مثل سبيعات والميتة والسادة، وتلك القرى تحولت منذ أشهر إلى ملاذ امن لخلايا التنظيم في ثلاث محافظات (كركوك- صلاح الدين- ديالى) وهي تشكل خطرا مباشرا على أمن القرى المحررة خاصة في حوض ناحية العظيم ومحيطه”.

وأوضح ان “القوات الأمنية صدت هجوما لداعش في منطقة تل الذهب شمال قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين والهدف من هذه الهجمات هو مناطق النفط في كركوك وصلاح الدين كما تشهد منطقة المدائن وضفاف نهر دجلة انشاء احواض انتاج سمك الكارب تجاوزت الالف حوض ويعمل عليها عناصر من داعش انتقلوا من جنوب الفلوجة والطارمية والجزر الواقعة وسط نهر دجلة القريبة من الشرقاط الى هذه المنطقة لتشكل حلقة وصل لخط ديالى جنوبا و المدائن وهذا ما يشكل خطرا حقيقيا على بغداد وجنوبها الغربي”.

وختم الزبيدي بالقول إن “ساعة الصفر ستعلن عندما تنجح جهود دولتين خليجيتين بإطلاق سراح الدواعش الستة الاف من سجن الحوت في ذي قار والمحكومين بالاعدام وعلى غرار ما حصل عام 2013 في سجن ابو غريب”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.