نائب: بقاء القوات الأميركية أشد خطورة من كورونا على العراقيين

0 101

طالب عضو مجلس النواب منصور البعيجي، اليوم الاحد، الحكومة العراقية باتخاذ اجراءات وقرارات صارمة بتنفيذ قرار البرلمان العراقي بأخراج القوات الاجنبية على اعتبار ان بقاء هذه القوات داخل الاراضي العراقية هو اشد فتكا من فايروس كورونا على ابناء الشعب العراقي بجميع طوائفه.

وقال البعيجي في بيان تابعته، البراق نيوز، إن “استهداف معسكر التاجي بصواريخ كاتيوشا واتهام فصائل المقاومة المنضوية تحت مظلة الحشد الشعبي ما هو الا مسرحية وصنيعة من قبل الامريكان حتى يستخدموها ذريعة لاستهداف مؤسساتنا الامنية والمدنية بشكل صارخ واستخدامها وسيلة لإبقاء قواتهم مدة اطول داخل الاراضي العراقية”.

وطالب البعيجي الحكومة العراقية بأن “تقوم بواجبها للدفاع عن سيادة البلد وتتخذ كافة الاجراءات بتقديم دعوى ضد القوات الامريكية لدى مجلس الامن الدولي واشعار هذه القوات المتواجدة على اراضينا بالانسحاب بأسرع وقت ممكن ولا مكان لهم داخل الاراضي العراقية”.

وأكد أن “هذا الاعتداء الامريكي السافر على قواتنا ومؤسساتنا المدنية يجب ان لا يتكرر وهذا هو واجب الحكومة العراقية لذلك يجب ان تتحرك وعلى كافة المستويات لأخراج القوات الاجنبية وتطبيق قرار البرلمان وان لا تكتفي بتقديم مذكرات الاحتجاج لانها المسؤولة عن حماية الشعب من اي اعتداء خارجي او داخلي لذلك صار لزاما عليها اخراج هذه القوات من اراضينا بأسرع وقت”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 309 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.