الكعبي يحذر من استغلال اميركا لحظر التجوال لزيادة عدد قواتها في عين الاسد والتاجي

0 125

حذر المحلل السياسي سعد الكعبي، اليوم الثلاثاء، من استغلال اميركا لاعلان حالة حظر التجوال لادخال قوات اضافية الى قاعدتي عين الاسد والتاجي، لافتا الى ان مطار عين الاسد يتم اعداده لاستقبال طائرة ( بي 52) وهو امر يجب الوقوف عنده ومنع حدوثه.

وقال الكعبي في تصريح تابعته، البراق نيوز ان “الجانب الاميركي لن يتوقف عن محاولات فرض وجوده العسكري وبشكل صريح داخل العراق تمهيدا لاعلان الاحتلال مجددا”.

واضاف ان “اميركا ستحاول استغلال اعلان حالة فرض حظر التجوال من اجل ادخال المزيد من قواتها الى قاعدتي عين الاسد والتاجي وخاصة قواتها المنسحبة من سورية”.

وبين ان “قاعدة عين الاسد يتم اعداد مطارها لاستقبال القاذفة (بي 52) وهو ماسيشكل خطورة كبيرة على القوات الامنية وعموم العراق، اذ من المرجح ان تقوم هذه القاذفة بشن غارات وهجمات على القوات الامنية والحشد الشعبي في مختلف مناطق العراق”.

واوضح ان “اخراج القوات الاميركية لا يتطلب خيارا عسكريا وحسب، بل يجب ان يرافقه تحرك سياسي كبير باتجاه مختلف الجهات الدولية لمقاضاة اميركا على هجماتها في العراق وخرقها اتفاقية الاطار الاستراتيجي، اضافة الى تنفيذ قرار البرلمان بالخروج من العراق”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqne ws

 327 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.