تحذيرات نيابية من انفجار شعبي وعودة التظاهرات بسبب تأخر الرواتب

0 21

انتقد النائب كاطع الركابي، اليوم الاربعاء، الورقة البيضاء التي قدمتها حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما حذر من عودة التظاهرات الشعبية.

وقال الركابي في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، ان” تأخير الرواتب في العراق لفترات تصل الى 40-50 يوما له تداعيات سلبية على الشارع وممكن تدفع الى بروز تظاهرات شعبية كبيرة”، لافتا الى ان” ضرورة ان تدرك الحكومة بان هناك فئات كبيرة تعتمد بشكل اساسي على الرواتب في تمشية امورها الحياتية خاصة المتقاعدين والعجزة والرعاية الاجتماعية”.

واضاف الركابي، ان” الورقة البيضاء التي قدمتها الحكومة لا يمثل حلول انية للازمة الاقتصادية والمالية في البلاد بل حلول لما بعد 3-5 سنوات وهذا ما يجب الانتباه له والسعي لإيجاد بدائل تسهم في رفد الميزانية خاصة تعظيم الايرادات الغير نفطية سواء الضرائب او الجمارك”.

واشار الركابي الى ان” مزاد بيع العملة في العراق يمثل حالة استثنائية في الشرق الاوسط من خلال بيع 150-200 مليون دولار في حل مزاد ويجري لمصارف محددة هي المستفيدة منه”، مؤكدا” ضرورة اعادة النظر في هذا الإطار والسعي الى تعظيم الايرادات المالية لان الوضع المالي المتأزم يجب ان لا يدوم ولا يمكن الاعتماد الى ما لانهاية على القروض المالية”.

للمزيد من التفاصيل اضغط هنا?

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.