اللجنة المالية تحذر من تكرار سيناريو تأخر الرواتب في الربع الأول من العام المقبل

0 10

حذرت اللجنة المالية النيابية من تكرار سيناريو تأخر رواتب الموظفين والمتقاعدين في الاشهر الثلاثة الاولى من السنة المقبلة لاسيما بعد تصريحات رئيس الوزراء الاخيرة بشأن الرواتب.

 وقال عضو اللجنة شيروان ميرزا، في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “قانون تمويل العجز المالي ألزم الحكومة بالاقتراض لغرض تأمين الرواتب الى نهاية السنة الحالية، ولا نستبعد تكرار سيناريو تأخر الرواتب في الربع الاول من العام المقبل خاصة بعد تصريحات رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي بأن الرواتب قد تتأخر في الشهر الأول”.

 واضاف: انه “يجب على الحكومة توفير الاموال اللازمة لتغطية الرواتب للأشهر المقبلة”، مؤكدا ان “تأخر دفع الرواتب فيه تداعيات خطيرة على المجتمع والاقتصاد العراقي”.

 واشار الى ان “الموازنة ما زالت لدى الحكومة ولم ترسلها الى مجلس النواب”، مبينا انه “في حال ارسال الموازنة سيتم الاطلاع على تفاصيلها ومعرفة اهدافها واستراتيجياتها، لاسيما فيما يخص موضوع تعظيم الواردات”.

 وتابع “لا نعلم هل لدى الحكومة الاموال الكافية لتسديد الرواتب من دون اللجوء الى الاقتراض ام لا؟”، مؤكدا ان “هذا يتطلب توضيحا اكثر من قبل الحكومة ووزارة المالية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.