الدفاع المدني ينتشل 93 جثة من تحت أنقاض الموصل القديمة

0 5

أعلن مدير الدفاع المدني في نينوى، حسام خليل، اليوم الثلاثاء، انتشال 93 جثة من تحت الأنقاض في أحياء وأزقة مدينة الموصل القديمة. 

وقال خليل في حديث تابعته، البراق نيوز، إن ” فرق الانقاذ التابعة إلى مديرية الدفاع المدني وبالتعاون والتنسيق مع دائرة الطب العدلي، وبلدية الموصل تمكنت من انتشال 93 جثة من ضحايا عصابات داعش الارهابية تعود لمدنيين عزل قـتـلـوا عـلـى يـد هــذه الـعـصـابـات داخل أحياء الموصل القديمة وسلمت جميعها لـلـطـب الــعــدلــي”.  

 وأضاف أن ” انـتـشـال الـجـثـث جاء خلال عمليات رفع الانقاض على خلفية الشروع باعمار المناطق والاحياء والمؤسسات الحكومية المدمرة التي كانت عصابات داعش الارهـابـيـة تـحـتـجـز المـواطـنـين الابــريــاء داخـل هذه الأبنية القديمة ويتم إعدام اغلبهم بشكل جماعي بحسب مصادر أمنية”. 

وأشار خليل إلى أن” فـرق الـدفـاع المـدنـي تقوم بتسليم الـجـثـث الـتـي يـتـم الـعـثـور عليها بين الحين والآخر إلى دائــرة الطب العدلي لإجـراء فحوصات الحمض النووي لها بغية التعرف عليها ما إذا كانت تعود الى مدنيين ام عناصر داعش”. 

وبين أن “أكثر المناطق التي تم انتشال الجثث منها خلال العام 2020 هي (الشهوان والميدان والفاروق وبـاب لكش والقليعات) في المـوصـل القديمة”، مشيراً إلـى أن “جثثاً أخـرى مـا تــزال تحت انـقـاض الـدمـار الــذي حـل بهذه المناطق وتكافح فرق الدفاع المدني لانتشالها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

70 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.