نائب يكشف عن ضغوطات لمنع إصدار تأمين لشركة الملاحة الجوية

0 61

كشف النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري، اليوم الأربعاء، عن ممارسة ضغوط لمنع شركة الملاحة الجوية من الحصول على وثيقة تأمين تمكنها من مسك الأجواء المحلية.

وقال المعموري في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، انه “وردتنا معلومات شبه مؤكدة تفيد بوجود ضغوطات تمارس على شركة التأمين الوطنية لغرض عدم منح الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية وثيقة تأمين تمكنها من إدارة الأجواء المحلية”.

وأضاف المعموري إن “شركة الملاحة العراقية تمتلك قدرات وكفاءات قادرة على مسك زمام الأمور وهي التي كانت تدير ملف الملاحة عل الرغم من أن العقد كان مع شركة سيركو الأجنبية”.

وأوضح ان “مثل هذه الضغوط التي تمارس على شركة التأمين تهدف لمنع تكليف الشركة العراقية من مسك الأجواء وتجديد العقد لشركة سيركو على الرغم من انتهاء عقدها نهاية 2020”.

وأشار المعموري إلى إن “الشركة العراقية لها القدرة على إدارة الملاحة الجوية إلا أن الذريعة الرئيسية لعدم تكليفهم هي عدم حصولهم على وثيقة التأمين وهو ما دفع بعض الجهات المشبوهة لمنع هذا الأمر”.

وأكد على “ضرورة تدخل رئيس مجلس الوزراء لرد هذه الضغوطات والإيعاز لشركة التأمين الوطنية لغرض منح الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية وثيقة تأمين تمكنها من إدارة الأجواء المحلية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.