اتفاق برلماني على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات للمرة الثالثة

0 14

كشفت لجنة الأقاليم والمحافظات البرلمانية، اليوم الاثنين، عن اتفاق نيابي لإجراء تعديل ثالث على قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.

وقال رئيس اللجنة شيروان الدوبرداني في تصريح تابعته، البراق نيوز، “اتفقنا مع اللجنة القانونية النيابية على تقديم التعديل الثالث لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والمكون من خمسة عشر مادة”.

وأضاف، أن “مناقشة المواد المتبقية من قانون انتخابات مجالس المحافظات متوقف بسبب مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021”.

وأوضح الدوبرداني ان “لجنتي الاقليم والقانونية النيابيتين ستبدآن عملية مراجعة وتعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات بعد الانتهاء من اقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 من اجل تقديم التعديل الثالث للقراءة الاولى والثانية ثم التصويت عليه في الفصل التشريعي المقبل”.

وأشار إلى أنه “بعد اقرار هذا التعديل من قبل مجلس النواب سنبدأ بالتشاور مع الحكومة ومفوضية الانتخابات لتحديد موعد الاقتراع”، مبينا أن “ابرز التعديلات المقترحة على هذا التعديل هي اعتماد الدوائر المتعددة، وبطاقة البايومترية، وان عدد اعضاء مجلس المحافظات سيكون بعدد اعضاء مجلس النواب في المحافظة، وكذلك الشهادة الدراسية”.

وأكمل الدوبرداني، أن “هناك عددا من المقترحات المقدمة من كتل ونواب ستتم مناقشتها داخل قبة مجلس النواب”، مشددا على ان “الانتخابات ستجري في جميع المحافظات العراقية (15 محافظة) دون استثناء”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 90 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.