تحديد موعد وصول دفعات جديدة من اللقاحات.. العراق يبدأ اليوم التطعيم بلقاح استرازنيكا

0 9

تباشر وزارة الصحة والبيئة، بدءاً من السبت، تطعيم المواطنين بلقاح “استرازنيكا” في المراكز الصحية ببغداد والمحافظات بعد وصول اول دفعة منه مؤخرا عبر مرفق “كوفاكس”.

وقال وزير الصحة والبيئة حسن التميمي في حديث تابعته، البر اق نيوز، ان “الوزارة تسلمت الدفعة الاولى من لقاح استرازنيكا ضمن مرفق كوفاكس البالغة 336 الف جرعة بعد تجهيز المبالغ المالية اللازمة لتوفيره”.

واكد التميمي ان “اللقاح آمن وفعال ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية”، داعيا “المواطنين المشمولين باللقاح الى التسجيل من خلال المنصة الإلكترونية لتثبيت معلوماتهم الخاصة، وبعدها يتم ارسال رسالة عبر هواتفهم لاشعارهم بزمان ومكان تلقي اللقاح مع منحهم هوية خاصة بتسلمه كجرعة اولى وتثبيت موعد اخر لتسلم الجرعة الثانية”.

واضاف التميمي ان “هناك دفعات اخرى من اللقاحات ستصل تباعا خلال الاسابيع القليلة المقبلة من تعاقدات الوزارة البالغة 20 مليون جرعة عن طريق مرفق كوفاكس وشركتي سينوفارم الصينية وفايزر الاميركية، وسيتم توزيعها بين المؤسسات والدوائر الصحية في بغداد والمحافظات واقليم كردستان بشكل عادل ومجانا بين المواطنين من الفئات المستهدفة واعتبارا من اليوم السبت”.

ولفت الى “تخصيص 660 منفذا في بغداد والمحافظات خاصة بصرف اللقاحات باشراف دائرة الصحة العامة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇
‏https://t.me/alburaqnews

35 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.