انقسامات جديدة داخل التيار الصدري قبيل موعد الانتخابات القادمة

0 16

 صحيفة ناشونال جورنال

منذ وقت ليس ببعيد ، أصدر المكتب السياسي للتيار الصدري بيانًا رسميًا يمنع بشكل صارم أعضاء التيار الصدري من دخول الانتخابات المقبلة ، باستثناء من تم اختيارهم من قبل اللجنة المختصة بهذا الأمر ، والتي تشرف عليها شخصيًا الحزب. زعيم الميليشيا الصدرية مقتدى الصدر.

لكن بشكل ما وصلت معلومات إلى مقتدى الصدر تفيد بأن المقربين من التيار والذين يشغلون مناصب نواب في البرلمان العراقي التقوا سراً مع عدد من الشخصيات السياسية المقربة من مركز السلطة في البلاد. كان لاسم الصحفي ورئيس المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المسمى “مشرق عباس” أهمية خاصة ، وأدى هذا الحادث إلى ثغرات كبيرة في التيار الصدري بين مؤيدي ومعارضي مثل هذه الأعمال ، والتي قد يراها البعض على أنها تمرد على قرارات مقتدى الصدر المطلقة وغير المقبولة، وقد قوبل ذلك بأحكام سريعة لكل من يخالف أوامره في شكل عقاب وطرد ، بحيث لا تتكرر هذه الانتهاكات أبدًا.

يشار إلى أن المشرق عباس ظهر في تظاهرات أكتوبر العام الماضي ، ولعب دورًا فاعلًا كبيرًا في تأجيج الأوضاع في عهد رئيس الوزراء السابق الدكتور عادل عبد المهدي. كان صحفيًا بارزًا منذ عام 2005 ورئيس المكتب التنفيذي لمؤسسة ناس للإعلام ، قبل أن يقدم استقالته وانتقل إلى منصب المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 47 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.