الداخلية: الجريمة الاقتصادية أغلقت أكثر من 200 صيدلية ومحل صيرفة وهمية

0 8

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، ان مديرية الجريمة الاقتصادية أغلقت أكثر من 200 صيدلية ومحل صيرفة وهمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد المحنا خلال مؤتمر صحافي تابعته، البراق نيوز، إن “هنالك نشاط متميز لوكالة الاستخبارات في الداخلية من خلال مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية، التي اغلقت اكثر من ١٠٠ صيدلية وهمية وكذلك اكثر من ١٠٠ محل صيرفة وهمي”.

وأضاف أن “وكالة الاستخبارات  تمكنت من القبض على عشرات الارهابيين والمطلوبين، وضبط مواد متفجرة في العديد من المحافظات العراقية، فضلا عن القبض على عصابة قامت بقتل واغتصاب احدى الفتيات في محافظة ميسان بعد ان سجلت ضد فاعلين مجهولين، أضافة إلى القبض على منفذي اعتداء بتفجير سيارة مفخخة في محافظة نينوى”.

وأشار إلى “ضبط عشرات الاطنان من المواد المهربة وكذلك القبض على عصابات بالعملة المزيفة، فضلاً عن ضبط ٥ متهمين بالجرم المشهود يتجرون بالمواد المخدرة، أضافة إلى ضبط كمية كبيرة من المخدرات، وكذلك القبض على مبتز الكتروني ابتز اكثر من ٢٩ فتاة في محافظة ميسان”.

وأوضح أن “القوات الامنية تمكنت من عملية قبض على ١٩ مطلوباً وفق مواد ٤ ارهاب، فضلا عن القاء القبض ١٤متهماً بتجارة المخدرات و١٧٧ مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة، أضافة إلى القبض على عصابتين لتهريب الاثار وضبط القطع الاثرية”.

وتابع “كما تمكنت القوات الامنية من القبض على عصابة خطف وتحرير المخطوف، فضلا عن ضبط عشرات قطع الاسلحة خلال عمليات التفتيش المستمرة التى تقوم بها من اجل حصر السلاح بيد الدولة”.

ولفت إلى أن “هنالك واجبات مميزة للشرطة الاتحادية، لاسيما في محافظة كركوك، حيث نفذت عمليات نوعية كبيرة، كما نفذت عمليات استباقية استهدفت مناطق كانت مشابهة لاقليم كردستان، أضافة إلى مناطق كان يصعب وجود القوات الامنية فيها، لذلك كانت هناك جهود كبيرة في ملاحقة ماتبقى من عصابات داعش الارهابية”.

وبين أن “العمليات الامنية في محافظة كركوك أسفرت عن العثور على حقل الغام كبير، وتم تدميره، وكذلك رفع ٤٣ عبوة ناسفة في تلك المناطق، فضلاً عن ضبط اسلحة وذخائر، بالاضافة الى تدمير المضافات”.

ولفت إلى أن “مديرية مكافحة  الاجرام كان لها نشاطات متميزة خلال الفترة الماضية، حيث تمكنت من القبض على عصابة سرقة سيارات واحتيال من خلال اسلوب الذي يعتمد على بيع سيارة باوراق مزورة، ليتم وضع جهاز تعطر فيها وتتبعها ثم سرقتها مرة اخرى”.

وأستدرك بالقول ان “هذه العمليات تكررت بشكل كبير، حيث تمكنت القوات الامنية من ضبط المتهمين مع الادوات الجرمية وكذلك العثور على مبالغ مالية مزورة ومواد مخدرة”.

ونوه أن “القوات الامنية تمكنت من القبض على عصابات خطف وتحرير مخطوفين، ومن هؤلاء المخطوفين فتاة حدث في منطقة المدائن، وكذلك عامل بنكلادش في منطقة المنصور، حاول المتهمين ابتزاز ذويهما بمبالغ مالية”.

وذكر أنه “تم القبض على عصابات سطو مسلح، وكذلك كشف عدة جرائم سجلت بفاعلين مجهولين وبعض هذا الجرائم مر عليها فترة طويلة سنوات عديدة حتى كشف الفاعل لذلك الحادث،  واحد هذا الجرائم تعود الى فتاة حدث قتلت ودفنت في احد مشاتل الاعظمية قبل ثلاث سنوات، لكن بجهود مديرية مكافحة الجريمة تمكنت من ضبط المتهمين واعترفوا بالتهم المنسوبة اليهم”.

وتابع أن “هنالك متهم قتل حفيده البالغ من العمر ٩ اشهر، حيث  سجلت على انها وفاة طبيعية، وبعد التحقق من قبل المحققين، تمكنوا من كشف ان الموضوع كان بشكل مدبر ومقصود، وكان هذا الشخص يقدم المواد المخدرة الى هذا الطفل وتسبب في مقتله”.

وتابع ان “مديرية مكافحة  الاجرام كان لها دور كبير  خلال الفترة الماضية من خلال ضبط العديد من المتهمين بسرقة السيارات والاحتيال، وكذالك القبض على العديد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة في عده مناطق من البلاد”.

واوضح ان “وكالة الاستخبارات ومن خلال مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية اغلقت اكثر من 200 صيدلية محل صيرفة وهمية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 32 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.