في ساعة مبكرة من اليوم.. الحوثيون يشنون هجوماً واسعاً على السعودية

0 3

شنت جماعة الحوثي، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أربع هجمات على السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة على مرافق للطاقة وتحلية المياه في المملكة، ما أسفر عن أضرار مادية بسيارات ومنازل مدنية دون أن تخلف خسائر في الأرواح.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هجوما معاديا استهدف محطة لتحلية المياه بمدينة الشقيق ومنشأة تابعة لشركة أرامكو في جازان بجنوب البلاد ومحطة الغاز بخميس مشيط ومحطة كهرباء ظهران الجنوب، ومحطة للغاز الطبيعي المسال تابعة لأرامكو أيضا في ينبع.

ووقعت الهجمات قبل ساعات من إعلان الشركة العملاقة أرباحها عام 2021، وفي وقت تمر أسواق النفط العالمية بحالة من التخبط على وقع الغزو الروسي لأوكرانيا، واحتمال تأثر إمدادات الطاقة بسبب الحرب الدائرة منذ نحو شهر.

ونقلت قناة الإخبارية الرسمية، في وقت لاحق، عن التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن، قوله إنه اعترض ودمر ثلاث طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية.

وقال التحالف الذي يقاتل في اليمن منذ عام 2015 إن تصعيد الحوثيين الأخير باستهداف منشآت مدنية واقتصادية هو بمثابة رد على الدعوة الخليجية للحوار.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي إن هذه الهجمات الهمجية تصعيد خطير. وأضاف أن ذلك يمثل رفضا من الحوثيين للمشاورات اليمنية المقرر إجراؤها في الرياض في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وذكر بيان التحالف الذي نشرته وسائل الإعلام الرسمية إن هذه الهجمات المعادية والحطام الناتج عن عمليات الاعتراض تسببت في بعض الأضرار المادية بالمنشآت والسيارات والمنازل وإنه لم تقع خسائر في الأرواح حتى الآن.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين قال إن الجماعة ستعلن خلال ساعات عن عملية عسكرية واسعة على السعودية.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 51 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.