الجمارك تكشف عن ضبط 24 شاحنة دخلت بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية

0 12

أعلنت هيئة الجمارك، اليوم الثلاثاء، ضبط 24 شاحنة دخلت بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية.

وقالت الهيئة في بيان تابعته البراق نيوز، إن “التوجيهات والاشراف المتواصل للمدير العام شاكر الزبيدي والجهود الاستثنائية التي تبذلها أقسام التحري ومكافحة التهريب التابعة لمديريات المناطق الجمركية أسفرت عن ضبط مئات الشاحنات التي تحمل مواد داخلة بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية”.

وأضافت، أن “هذه الجهود ساهمت باستحصال فروقات الرسم الجمركي التي يتم التهرب من دفعها بطرق ملتوية بعيداً عن قبضة الجمارك، فضلاً عن ضبط عمليات التهريب للمواد الممنوعة من الاستيراد”.

وتابعت، أن “آخر عمليات الضبط نفذها قسم التحري ومكافحة التهريب في جمرك المنطقة الوسطى أسفرت عن ضبط 19 شاحنة محملة بمواد مختلفة أجهزة كهربائية، مواد انشائية،  مواد غذائية، اطارات، ومواد متنوعة اخرى، من جانب آخر قام قسم التحري ومكافحة التهريب في جمرك المنطقة الشمالية بضبط 5 شاحنات تحمل مواد مخالفة كيبلات كهربائية، انابيب حديد، مواد غذائية، كما قامت مديرية جمرك المنطقة الشمالية بإتلاف ارسالية اراكيل الكترونية مخالفة لضوابط الاستيراد”.

وأشارت الهيئة، إلى “اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفقاً لقانون الجمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984 المعدل”، مؤكدةً “عزمها على تضييق الخناق على كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الغذائي والمالي للبلد من خلال تأدية الواجبات المناطة لها بكل حرص وأمانة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.