الفتح: مبادرة الإطار ولدت قناعة لدى الكرد والسنة

0 0

اكد تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، ان المبادرة التي طرحها الاطار التنسيقي حركت الجمود السياسي من اجل حلحلة التعقيد الحاصل، مشيرا الى أن المبادرة ولدت قناعة لدى السنة والكرد بأنه لا يمكن المضي بالعملية السياسية في ظل ابعاد طرف دون آخر.

وقال عضو التحالف النائب محمد كريم في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “اجتماع الاطار التنسيقي الأخير اطلع على مخرجات نتائج اللجنة الخماسية واللقاءات التي أجرتها مع بعض القوى السياسية المختلفة حيث”، مبينا أن “مبادرة الاطار قد فتحت الأبواب امام مبادرات أخرى من اطراف سياسية وشخصيات مؤثرة ومنها مبادرة السيد عمار الحكيم من اجل حلحلة التعقيد السياسي”.

وأضاف كريم، ان “أعضاء اللجنة الخماسية اكدوا بأن مبادرة الاطار التنسيقي انهم لمسوا من السنة والكرد توفر القناعة الكاملة بانه لا يمكن المضي بالعملية السياسية في ظل ابعاد او تهميش طرف دون اخر”, مرجحا أن “الفرصة مازالت قائمة وان لغة التفاهم مازالت متاحة للجميع”.

وتحذر اطراف سياسية مختلفة، من محاولات تشكيل الحكومة من دون التفاهم مع الاطار التنسيقي، مبينة ان الحكومة التي تأتي من خلال الاقصاء والتهميش لن يدوم عمرها اكثر من ستة اشهر.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.