الاطار يتحرك على الحزبين الكرديين للتعجيل بحسم ازمة الرئاسة

0 0

كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي، اليوم الاحد، عن وجود تحركات وضغوط من قبل قوى الاطار التنسيقي على الحزبين الكرديين للتعجيل في حسم خلاف ازمة تسمية رئيس الجمهورية، مرجحا ان تباشر حوارات الحسم بين الحزبين بعد عيد الأضحى المبارك او بعد انتهاء العطلة التشريعية للبرلمان.

وقال الهركي في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان ” الأجواء السياسية بين الحزبين الرئيسيين في إقليم كردستان مازالت راكدة ومازال الطرفان متمسكان بمرشحيهما لرئاسة الجمهورية”.

وأضاف ان” قوى الاطار التنسيقي تضغط حاليا عبى الحزبيين الكرديين للتعجيل في حسم خلاف ازمة تسمية رئيس الجمهورية”، مرجحا ان “تباشر حوارات الحسم بين الحزبين بعد عيد الأضحى المبارك او مباشرة بعد انتهاء العطلة التشريعية للبرلمان وسيتم الحسم عبر طريقتين لا ثالث لهما، اما الاتفاق على شخصية محددة او الذهاب للبرلمان بمرشحي الحزبين وسيكون الحسم تحت قبة البرلمان كما حصل بدورة 2018”.

وكان ائتلاف دولة القانون كشف عن وجود ضغوط من قبل قوى الاطار على الحزبيين الكرديين للاتفاق على اختيار رئيس الجمهورية , مبينة انه في حال اختيار الرئيس ستتم عملية تكليف رئيس الوزراء بنفس جلسة التصويت على رئيس الجمهورية .

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

 23 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.