الاعلام الأمني :تفكيك عصابة خطيرة تمتهن السطو على محال الصيرفات في البصرة

0 12

اعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الاربعاء، عن تفكيك عصابة خطيرة تمتهن السطو على محال الصيرفات في البصرة، فيما القت القبض على افرادها.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني تلقت البراق نيوز نسخة منه، “بجهد استخباري استثنائي وعمل متواصل عالي المستوى لرجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، أثمر عن إلقاء القبض على عناصر ينتمون إلى تشكيل عصابي خطير مكون من 4 اشخاص، يمتهنون عمليات السطو المسلح على محال الصيرفة ومنافذ (الكي كارد) في محافظة البصرة”.

واضاف ان “ذلك جاء بناءً على معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى انه “بعد مقاطعة المعلومات تبين أن ثلاثة منهم أشقاء”.

واكد ان “عملية القبض عليهم كانت خاطفة”، موضحا ان “ذلك وفق المادة (442) من قانون العقوبات العراقي”.

وذكر البيان، انه “من خلال التحقيق مع المتهمين ومواجهتهم بالأدلة الثبوتية، اعترفوا بتنفيذهم عملية سطو مسلح على صيرفة في منطقة جبيلة سرقوا خلالها مبلغ (50) مليون دينار بعدما قيدوا صاحبها، إضافة إلى عملية أخرى استهدفت أحد منافذ (الكي كارد) في منطقة الخمسة ميل، وقد سرقوا مبلغ (112) مليون دينار وسلاح نوع مسدس مرخص يعود لصاحب المنفذ”.

وتابع، ان “التعمق في التحقيق مع المتهمين ومطابقة اعترافاتهم مع المعلومات الاستخبارية التي توفرت لدى وكالة الاستخبارات، تبين أن هناك شريكاً خامساً لهم قتل أثناء تنفيذهم عملية سطو مسلح على منفذ (كي كارد) في شارع الجاهزة بقضاء الزبير، حيث اطلق صاحب المنفذ النار صوب المهاجمين، وهو ما تسبب بقتل العنصر الخامس متأثراً بإصابة تعرض لها في منطقة الرأس”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.