الديمقراطي الكردستاني يكشف عن مستجدات مشاوراته مع الاتحاد بشأن مرشح رئاسة الجمهورية

0 2

أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد، عدم التوصل لاتفاق حتى الآن مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن اختيار مرشح مشترك لرئاسة الجمهورية.

وذكر محمد في حديث خلال مؤتمر في ذكرى استفتاء استقلال إقليم كردستان: “للأسف، بعض الأطراف السياسية التي كانت معنا في المعارضة والتي جزء منها تمكنت من النضال من خلال اللجوء إلينا، تراجعت عن الالتزام بالمبادئ التي كانت تؤمن بها سابقاً، ومنها الدستور الذي قمنا بصياغته وإقراره سويةً حيث أرادت عدم تنفيذه وإخضاعه للمزاج ولرؤيتها لإدارة العراق”.

وانتقد “التطبيق الانتقائي لمواد الدستور، من خلال تطبيق تلك المواد التي تصب في صالح جهة معينة فقط”، مبيناً أن “كل هذا أدى إلى أن يلجأ إقليم كوردستان إلى وسيلة لإيقاف طريقة الحكم التي كانت متبعة في العراق” في إشارة منه لاستفتاء الاستقلال الذي أجري في 25 أيلول 2017.

وحول تطورات المفاوضات السياسية، أوضح أن “الاجتماعات مستمرة مع الأطراف الكوردية والشيعية والسنية، ونأمل أن نتمكن من الخروج من حالة الانسداد في العملية السياسية، أما كيف ذلك فهذا قد يتبين خلال الأيام المقبلة”.

ورداً على سؤال بشأن احتمال وجود مرشح مشترك لمنصب رئيس الجمهورية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، أوضح أنه “لا زلنا في مرحلة التفاوض وتبادل الآراء ولم نتوصل لاتفاق حتى الآن”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

‏https://t.me/alburaqnews

_________________

 44 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.