بريطانيا تحذر مواطنيها بعدم السفر إلى العراق

0 17

نصحت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم السبت، مواطنيها بعدم السفر إلى جميع محافظات العراق باستثناء إقليم كردستان.

وذكرت السفارة في تحذير لمواطنيها، “ينصح مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO) بعدم السفر إلى جميع محافظات العراق باستثناء إقليم كردستان العراق وعدم السفر إلى إقليم كردستان العراق باستثناء السفر الضروري”.

وأضافت، أنه”لا يزال العراق عرضة للتوترات الإقليمية ولا تزال المجموعات المعارضة للوجود الغربي في العراق تشكل تهديدًا للمملكة المتحدة ومصالح أخرى في العراق – بما في ذلك من خلال الهجمات على القواعد العسكرية للتحالف العالمي والمباني الدبلوماسية والمواطنين الأجانب”.

وتابعت السفارة، أن”التوترات بسبب المفاوضات المطولة بشأن تشكيل الحكومة بعد الانتخابات التي أجريت في أكتوبر 2021 تتصاعد وقد اندلعت الاحتجاجات في المنطقة الدولية في بغداد وما حولها ، والوضع الأمني معرض لخطر التدهور ولا يزال الوضع غير مؤكد ويمكن أن يزداد سوءًا في غضون مهلة قصيرة ويجب تجنب أي مسيرات أو مسيرات أو مواكب واتباع تعليمات السلطات المحلية”.

وأشارت الى”احتمالية ان يشهد العراق المزيد من الاحتجاجات والعنف”، مبينة أنه”لا يزال عدد من مناطق إقليم كردستان العراق عرضة لهجمات متقطعة بالمدفعية والطائرات بدون طيار والصواريخ”.

وبينت ، أن”هناك احتمال لتهديد متزايد ضد المصالح الغربية ، بما في ذلك ضد مواطني المملكة المتحدة وفي سياق التوترات الحالية بشأن تشكيل الحكومة ، يتم تذكير الرعايا البريطانيين بأن الدعم القنصلي في العراق محدود للغاية. يجب ألا تفترض أنه في حالة حدوث مزيد من التدهور في الوضع الأمني ، ستكون المساعدة لمغادرة العراق متاحة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.