مجلس الخدمة: نعمل على تبسيط استحداث الدرجات الوظيفية

0 11

أنجز مجلس الخدمة الاتحادي نظاماً إلكترونياً جديداً لعرض معلومات الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا، لتبسيط استحداث الدرجات الوظيفية لهم من قبل وزارة المالية.

وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس وسام اللهيبي في حديث تابعته، البراق نيوز، أن “النظام الإلكتروني الجديد يوفر المرونة اللازمة لعرض معلومات الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا لاستحداث الدرجات الوظيفية لهم من قبل وزارة المالية”، مبيناً أن “النظام يعتمد على جمع الأقسام الدراسية التي ينتمي إليها خريجوها بحقل واحد تحت مسمى (النوع الوظيفي) المقصود به حقل الاختصاص الدراسي”.

وأكد اللهيبي، أن “ذلك سيسهم بتسهيل عملية إعطاء العنوان الوظيفي للخريجين، من خلال معرفة اسم الكلية واسم القسم والاختصاص الدقيق في آن واحد”، مشيراً إلى أن “النظام سيقوم بمنح عنوان وظيفي لكل قسم دراسي، ومن ثم يقوم باستحداث العناوين الوظيفية للدرجات”.

وأضاف، أن “المجلس اقترح جملة من المشروعات والقوانين والأنظمة الخاصة بتنظيم وتطوير شؤون الوظيفة العامة أو إبداء الرأي فيها بالتنسيق مع وزارة المالية، إلى جانب وضع سياسات وضوابط لتحقيق التوازن بين عدد الموظفين في الدوائر المختلفة وبين الخدمة المؤداة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.