نظام غذائي يحمي الرجال من سرطان خطير إذا التزموا به

0 7

توصلت دراسة إلى أن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والعدس يمكن أن يقللوا من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بأكثر من الخمس.

وتم تضمين النساء أيضا في البحث، لكن لم يتم الكشف عن أي صلة بين تناول الكثير من الأطعمة النباتية وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

وقال الباحث جيهي كيم، من جامعة كيونغ هي بكوريا الجنوبية: “سرطان القولون والمستقيم (الأمعاء) هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في جميع أنحاء العالم، وخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم مدى الحياة هو واحد من كل 23 للرجال وواحد من كل 25 للنساء. نتوقع أن تسهم مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار والحبوب الكاملة في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء عن طريق كبح الالتهاب المزمن الذي يمكن أن يؤدي إلى السرطان”.. ونظرا لأن الرجال يميلون إلى أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم من النساء، فإننا نقترح أن هذا يمكن أن يساعد في تفسير سبب ارتباط تناول كميات أكبر من الأطعمة النباتية الصحية بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى الرجال وليس النساء.

ومن المثير للاهتمام في هذه الورقة أن النظم الغذائية النباتية كانت مرتبطة فقط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء لدى الرجال.

من المتوقع أن يكون أحد أسباب ذلك هو أن الرجال بشكل عام يتناولون كميات أقل من الأطعمة النباتية ويتناولون كميات أكبر من الأطعمة الحيوانية مقارنة بالنساء.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 56 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.