النزاهة النيابية: السوداني بدأ بـ”قصقصة” أجنحة الكبار المتلاعبين بالعملة

0 1


اشادت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الثلاثاء، بالاجراء الذي اتخذته وزارة الداخلية باغلاق مكاتب الصرافة في منطقتي الكفاح والحارثية التجارتين صحيح، عادة إياه بداية لقصقصة اجنحة كبار المتلاعبين بالعملة.
وقالت عضو اللجنة عالية نصيف في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “البنوك الاهلية تقوم بعمليات تلاعب بأسعار سعر الصرف من خلال اجنحتها من مكاتب الصيرفة في الكفاح والحارثية “.
وأضافت نصيف، ان “الاجراء الذي اتخذته وزارة الداخلية بأغلاق مكاتب الصرافة في منطقتي الكفاح والحارثية التجارتين خطوة بالاتجاه الصحيح”، مبينة أن “هذا الاجراء هو بداية لقصقصة اجنحة كبار المتلاعبين بالعملة لكون هذه المكاتب أصلا واجهات لاغلب البنوك التي تمتلكها جهات سياسية”.
وأوضحت، أن “الحكومة لا تريد الصدام المباشر مع تلك الجهات , حيث استخدمت أسلوب الضرب من تحت الحزام “، مشيرة الى أن “هناك محاولات من قبل السوداني لفتح منافذ لتعويم العملة الصعبة يتم التضيق عليه من قبل تلك البنوك عن طريق الصرافات المنتشرة في الكفاح والحارثية والهدف منه افشال حكومة السوداني”.
وكان المحلل السياسي صباح العكيلي أكد في تصريح سابق، أن الإدارة الأميركية استخدمت الدولار كسلاح تلوح به ضد الحكومة من اجل ضمان السير بمسارها وضمن سياساتها.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇
‏https://t.me/alburaqnews

 5 total views,  5 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.