الصين: جاهزون للتعاون مع الجيش الروسي والتنسيق الاستراتيجي لتنفيذ مبادرات أمنية

0 5

أفادت وزارة الدفاع الصينية بجاهزية جيشها للتعاون مع الجيش الروسي لتعزيز التواصل والتنسيق الاستراتيجي بينهما وتنفيذ مبادرات أمنية عالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كيفي في إفادة صحفية اليوم الخميس إن الجيش الصيني مستعد للتعاون مع الجيش الروسي لزيادة تعزيز الاتصالات والتنسيق الاستراتيجيين.

وأضاف المتحدث: “الجيش الصيني يعتزم التعاون مع القوات المسلحة الروسية لتنفيذ التوافق الهام الذي تم التوصل إليه بين رئيسي البلدين، وتعزيز التنسيق الاستراتيجي، وإجراء مناورات ودوريات مشتركة بشكل دوري بحرا وجوا”.

ونوه بيان الوزارة بأن “مستوى الصداقة بين الصين وروسيا يزداد قوة يوما بعد يوم. فالعلاقات الصينية الروسية ليست تحالفا سياسيا عسكريا في حقبة الحرب الباردة، إنها تتجاوز هذا النموذج من العلاقات بين الدول”.

وأنهى الرئيس الصيني شي جين بينغ الأسبوع الماضي زيادة إلى روسيا استمرت مدة 3 أيام، عقد خلالها شي والوفد المرافق له اجتماعات على نطاق واسع وضيق مع القيادة والمسؤولين في روسيا، في نهاية الزيارة تم توقيع وثيقتين وهما: وثيقة تهدف لتعميق العلاقات الروسية الصينية وخطة لتطوير التعاون الاقتصادي حتى العام 2030.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.