البنتاغون تعلن تنفيذ قرار “طال انتظاره” بخصوص دعم أوكرانيا

0 8

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، وصول 31 دبابة وعدت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام بتسليمها إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، بات رايدر، في واشنطن، “أستطيع أن أؤكد أن 31 دبابة تدريب من طراز أبرامز إم 1 وصلت إلى غرافنفور بألمانيا استعدادا للتدريب اللاحق لأطقم الدبابات الأوكرانية”، لافتاً إلى أنه من “المتوقع أن تصل الطواقم الأوكرانية وتبدأ التدريب في غضون الأسبوعين المقبلين”.

وأضاف، “كما ناقشنا سابقا، ان هذا البرنامج التدريبي المكثف للأطقم والمشرفين الأوكرانيين يهدف إلى إعدادهم لأدوارهم الحاسمة المقبلة في التشغيل الفعال لدبابة إم 1 والدفاع عن الشعب الأوكراني”.

يشار إلى أن غرافنفور، في شمال بافاريا، هي موطن لقاعدة تدريب عسكرية أميركية، وفي نهاية أبريل/ نيسان الماضي، قال رئيس الأركان الأميركي مارك ميلي في اجتماع لمجموعة الاتصال الأوكرانية في القاعدة الجوية الأميركية في رامشتاين، إن واشنطن ستقدم أولا دبابات “أبرامز” التي لم تكن صالحة للقتال، ولكن يمكن استخدامها للتدريب.

وتم اتخاذ القرار الذي طال انتظاره بإرسال 31 دبابة أميركية إلى أوكرانيا في يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتزامن مع قرار ألمانيا المطول بشأن إرسال أو عدم إرسال دبابات القتال الرئيسية “ليوبارد” إلى كييف.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.