ارتفاع نسبة الاجهاض في بريطانيا الى 17 بالمائة نتيجة ارتفاع تكاليف المعيشة

0 8

كشف تقرير لصحيفة غرازيا البريطانية ، اليوم السبت، انه ووفقا لبيانات وزارة الصحة البريطانية ارتفعت معدلات الاجهاض في البلاد بنسبة 17 بالمائة بسبب الزيادة الهائلة في تكلفة المعيشة بالإضافة إلى تأثير ارتفاع أسعار الفائدة.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، ان ” العديد من الجمعيات الخيرية للصحة الانجابية اشارت الى الاثر المدمر لأزمة تكلفة المعيشة على أنها ستؤدي إلى استمرار الحاجة المتزايدة بين النساء لإجراءات عمليات الإجهاض”.

واضافت انه “ووفقا للتقرير الصادر عن عدد عمليات الإجهاض التي أجريت على المقيمين في إنجلترا وويلز بين كانون الثاني وحزيران في عام  2022 ، والتي زادت بمقدار 17731 حالة حيث بلغ العدد الإجمالي 123،219 مقارنة بـ 105،488 في نفس الفترة من عام 2021”.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة (BPAS) الصحية كلير مورفي إن “العديد من النساء اللواتي نراهن يخبرننا أن الظروف الاقتصادية السيئة التي يمرن بها تعني أنه ببساطة ليس الان هو الوقت المناسب لبدء أو توسيع الأسرة”.

واضافت ان ” من المحتمل أن نتطلع إلى تغييرات كبيرة جدًا في الإنجاب وحجم الأسرة في السنوات القادمة ، لا سيما وأن النساء يختارن تأسيس أسرهن لاحقًا ، أو تحديد حجم الأسرة أو ببساطة يقررن أنهن لا يرغبن أو يردن إنجاب الأطفال “.

واشار التقرير الى ان ” تدهور الاقتصاد وارتفاع تكاليف المعيشة بسبب التبعية البريطانية للقرار الامريكي فيما يتعلق بالموقف من الحرب في اوكرانيا قد كلف بريطانيا الكثير حتى ان الامر وصل الى قضايا الحمل والانجاب في المجتمع “.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا???? ‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.