نائب: البرلمان ينتظر نتائج التحقيق بفاجعة الحمدانية لقول كلمته

0 3

اكد النائب عن محافظة نينوى محما خليل، اليوم الاحد، ان مجلس النواب ينتظر نتائج التحقيق بفاجعة الحمدانية ليقول كلمته بعدها ومن خلال ماسيشكله من لجان لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المسؤولين المقصرين، وكذلك ضمان حقوق الضحايا الذين سقطوا جراء الحادثة.

وقال خليل في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “مجلس النواب كان موقفه واضح وشدد على التحقيق بفاجعة الحمدانية والحصول على النتائج من الجهات المسؤولة عن اجراء عملية التحقيق من اجل بيان موقفه مع المسؤولين المقصرين”.

وأضاف ان “الصورة ستتضح اكثر بخصوص الموافقات الخاصة بانشاء قاعة الاعراس في الحمدانية والتي كانت وراء حدوث فاجعة الحريق، وهذا الامر سيتضح من خلال التحقيق بالحادثة، اذ سيتبين للجميع الأسباب الحقيقية وراء حصول الحريق وكيفية منح إجازة البناء ومعرفة ان كان بسبب رداءة مواد البناء او بفعل فاعل”.

وبين ان “البرلمان ينتظر نتائج التحقيق كي يقول كلمته ويشكل لجان من حقوق الانسان والامن والدفاع والقانونية والشهداء النيابية من اجل التدقيق بنتائج التحقيق لاصدار قرارات لجلب المتهمين وانزال اشد العقوبات بحقهم”.

وتابع ان “ضحايا فاجعة الحمدانية يعتبرون شهداء كونهم ذهبوا ضحية عدم مراعاة إجراءات الأمان والسلامة، وبالتالي يجب تعويضهم من قبل الحكومة ومنحهم حقوقهم من قبل مؤسسة الشهداء”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.