نائب: لم يتم تحديد موعد عقد جلسة اختيار رئيس للبرلمان حتى الآن

0 7

أكد عضو مجلس النواب شريف سليمان، اليوم الاثنين، عدم تحديد موعد لعقد جلسة اختيار رئيس للبرلمان حتى الآن، مبيناً أن عدم وجود توافق سني سيؤجّل الجلسة إلى ما بعد انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها الاثنين المقبل.

وقال سليمان في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “طلباً قُدّم إلى رئاسة البرلمان من أجل تحديد موعد لعقد جلسة اختيار رئيس للبرلمان ولكن إلى الآن لم يتم تحديد موعدها”، مبيناً أن “الأمر متروك للكتل السنية والأحزاب والائتلافات للاتفاق على مرشحهم”.

ولفت سليمان إلى أن “المنصب بحسب العرف المتداول من حصة المكون السني وإلى الآن لا يوجد توافق في الرؤى في ما بينهم وهذا الأمر سوف يؤجّل الجلسة إلى ما بعد الانتخابات”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وتابع، أنه “لا يمكن عقد أي جلسة بعد انتهاء العطلة إلا باختيار رئيس للبرلمان لذلك فإن الجلسة المقبلة سوف تعود لاختيار رئيس البرلمان بحسب الدستور والنظام الداخلي الذي ينص على انتخاب رئيس للبرلمان في أول جلسة”.

ويوم أمس الأحد، كشف تحالف العزم، أسماء المرشحين لمنصب رئيس البرلمان في الجلسة الاستثنائية المزمع عقدها الاسبوع الحالي.

وقال النائب عن التحالف، ياسين العيثاوي، إن “هناك ثلاثة نواب سيرشحون أنفسهم لمنصب رئيس المجلس خلال الجلسة الاستثنائية المرتقبة، وهم كل من محمود المشهداني وسالم العيساوي وشعلان الكريم”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.