عثر عليهم في السماوة.. إقليم كردستان يتسلم رفات 172 شهيدا من ضحايا الأنفال

0 5

أجرت وزارة الصحة الاتحادية، اليوم السبت 13 كانون الثاني/ يناير 2024، مراسم تسليم رفات 172 شهيدا من شهداء الانفال إلى لجنة من اقليم كردستان بعد اكمال فحوصات الطبابة العدلية.

الوزارة ذكرت في بيان تابعته / البراق نيوز / انه “بأشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اجرت وزارة الصحة الاتحادية، اليوم السبت الموافق 13 كانون الثاني 2024 مراسم تسليم رفات 172 شهيدا من شهداء الانفال إلى لجنة من اقليم كردستان بعد اكمال فحوصات الطبابة العدلية، بحضور السيدة الأولى شاناز ابراهيم ورئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، وعدد من الشخصيات والمسؤولين من رئاسة الجمهورية ومؤسسة الشهداء ووزارة الصحة واقليم كردستان وذوي الشهداء”.

وبحسب البيان، قال الحسناوي، ان “دائرة الطب العدلي اكملت فحوصات الحمض النووي لنحو 172 رفات من شهداء الانفال عثر عليهم في مقبرة جماعية بمنطقة الشيخية في بادية السماوة بمحافظة المثنى غالبيتهم من الاطفال الرضع والنساء”.

وأضاف، انه “تم تسليم الرفات الى لجنة من اقليم كردستان وذوي الشهداء لإكمال مراسم الدفن في كردستان ومن ثم تطلق وزارة الصحة بعدها المرحلة الثانية لأجراء فحوصات المطابقة لذوي الشهداء”، لافتا الى ان “دائرة الطب العدلي مستمرة بعملها لإنجاز فحوصات المطابقة لكافة الرفات ولعموم المقابر الجماعية التي فتحت ورفعت الجثامين وسلمت لوزارة الصحة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????
‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.