“فقرة غير مناسبة”.. نائب يُحدد شرطين لانتخاب رئيس البرلمان

0 6

عد عضو مجلس النواب، محمد البلداوي، اليوم السبت، إضافة فقرة انتخاب رئيس البرلمان خلال جلسة اليوم “لا تتناسب” مع الوضع الحالي للبرلمان، فيما حدد شرطين لانتخاب رئيس المجلس.

وقال البلداوي، في حديث صحفي تابعته / البراق نيوز / إن “إضافة فقرة انتخاب رئيس البرلمان، على جدول اعمال جلسة اليوم، لا تتناسب مع الوضع الحالي للبرلمان”.

وأضاف، ان “انتخاب رئيس البرلمان لابد أن يسبقه شرطين، الأول يتمثل بوجود قرار من المحكمة الاتحادية العليا، والتي تكون قراراتها باتة وملزمة”، مؤكداً “وجود طعن مقدم من نواب حزب تقدم على الجلسة السابقة”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “الشرط الثاني يدور حول اتفاق القوى السياسية بعد قرار المحكمة الاتحادية، على شخصية وطنية غير جدلية، والتي تكون قادرة على عبور مواضيع الطائفية، والكتلوية، والقومية، وتنطلق الى الفضاء الوطني؛ كونه ممثل السلطة التشريعية”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، عقد مجلس النواب، جلسته الـ2 من الدورة الانتخابية الخامسة السنـة التشريعية الثالثة الفصل التشريعي الأول، والتي تتضمن 7 فقرات.

وبعد ذلك، أجل مجلس النواب، الفقرة الأولى من جدول أعماله (انتخاب رئيس مجلس النواب) لحين حسم الدعاوي من المحكمة الاتحادية، وفق بيان آخر للدائرة الإعلامية.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.