دعوات سياسية لحسم التصويت على بديل الحلبوسي

0 6

طالب تحالف الانبار المتحد، اليوم الاحد، القوى السياسية النيابية بحسم التصويت على بديل رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي، فيما اكد ان الأخير عطل تمرير تنصيب البديل خلال الجلسات السابقة.

وقال القيادي بالتحالف، ضاري الدليمي، في حديث صحفي تابعته / البراق نيوز /، إن “الحلبوسي يواصل التعنت بترشيح شخصية تكون من حزب تقدم حصرا”، مشيرا الى انه “لا يمكن تعطيل هكذا منصب يشمل جميع مكونات الشعب العراقي، فضلا عن الاستمرار بتعطيل اقرار القوانين والقرارات المهمة التي ينتظرها المواطنين”.

وتابع، ان “هنالك عدم جدية من بعض القوى السياسية بتحييد الحلبوسي عن العملية السياسية بعد الخروقات التي ارتكبها”، مضيفا ان “القوى السياسية النيابية مطالبة بحسم التصويت على بديل رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي”.

واختتم الدليمي حديثه: ان “الحلبوسي مستمر باستخدام النفوذ والمال السياسي لتعطيل تصويت أعضاء مجلس النواب على اختيار الرئيس الجديد”، لافتا الى ان “الأخير عطل تمرير تنصيب البديل خلال الجلسات السابقة التي تمت”.

وكان مجلس النواب قد اجل التصويت على رئيس البرلمان الجديد الى اشعار اخر، فضلا عن عدم ادراج فقرة التصويت في جلسة البرلمان المقرر عقدها الاثنين المقبل، لأسباب خفية واخرى تعود الى عدم وجود توافق بين قوى الكتل السياسية السُنية.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????
‏https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.