استشهاد 80 فلسطينيا في قصف وحشي على غزة

0 32

استشهد ما يزيد على 80 فلسطينيا، وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في قصف صهيوني لعدة منازل، ومباني في مدينة غزة، ومخيم النصيرات، ومدينة رفح.

وأفادت مصادر محلية بأن القوات الصهيونية قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق، تأوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، وإصابة العشرات، وما زال عددا كبيرا منهم تحت الأنقاض، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضافت الوكالة أن القوات قصفت كذلك منزلا مأهولا في شارع الجلاء بمدينة غزة، وأن هناك مفقودين.

وأشارت المصادر إلى استشهاد 5 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، في استهداف منزل في حي التفاح بمدينة غزة، منوهة أيضا إلى سقوط عدد من الشهداء في قصف لمنزل في حي النصر بالمدينة، بحسب “وفا”.

كما استشهد 36 آخرين، غالبيتهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون، في قصف طائرات صهيونية منزل عائلة الطباطيبي غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، نقل عدد منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، في مدينة دير البلح المجاورة.

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، قصفت قوات الاحتلال منزلا مأهولا في خربة العدس، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين، وإصابة آخرين.

وأكد المصادر أن قوات الاحتلال ارتكبت عدة مجازر في قطاع غزة فجر اليوم السبت، أسفرت عن استشهاد نحو 80 شخصا، عدا عن إصابة العشرات.

ووفقا لآخر إحصائية فإن حصيلة العدوان الصهيوني المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 31,490 شهيدا، و73439 جريحا، كما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????
‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.