التجارة: نحو 11 مليون مواطن حدّثوا معلومات البطاقة التموينية الجديدة

0 4

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن تحديث معلومات قرابة 11 مليون مواطن مشمولين بالبطاقة التموينيَّة الإلكترونيَّة، بينما تستعد لإطلاق برنامج أتمتة الوكالات الشهر المقبل.

وقال مدير دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة في حديث تابعته، البراق نيوز، إنه “تم تحديث بيانات الأسر المشمولة بالبطاقة التموينية الإلكترونية، إذ وصل عدد المشمولين حتى الآن إلى 10 ملايين و760 ألف مواطن، ويمثل هذا العدد نسبة تتجاوز 26 بالمئة من سكان البلد”.

وأضاف نعمة أنَّ “الوزارة سبق أن افتتحت مراكز لتحديث بيانات المشمولين في محافظات المثنى والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وكركوك ودهوك وجانب الكرخ من بغداد”.

وأشار نعمة إلى أنَّ “الوزارة تستعد لإطلاق برنامج الوكالات الإلكترونية خلال الشهر المقبل بعد الاتفاق مع المركز الوطني لأتمتتها، والإسراع بالإجراءات الفنية والقانونية للشروع بذلك تنفيذاً للبرنامج الحكومي في تبسيط الإجراءات واختزال الروتين، مع إكمال العقود مع الشركات لتنفيذ الدفع إلكترونياً أيضاً”.

وبيّن أنَّ “الوزارة بصدد تقديم دراسة جدوى لأتمتة البطاقة التموينية في بقية المحافظات وجانب الرصافة من بغداد، حيث وصلت إلى مراحل متقدمة بالتعاون مع المركز الاستشاري في جامعة بغداد لتجاوز المعوقات التي رافقت عملية تحديث المحافظات السابقة، وسيشهد المواطن تطوراً كبيراً في عملية الأتمتة المقبلة وتحديثها ذاتياً بالمنزل عبر التطبيق الإلكتروني للوزارة اعتماداً على البطاقة الوطنية الموحدة في تثبيت البيانات بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبنظام برمجي دقيق وبسيط، لاستهداف المشمولين بالبطاقة والوصول إلى الرقم الحقيقي لهم”.

وتابع نعمة أنَّ “الوزارة ستعمل وفق الخطة الموضوعة للانتقال بشكل نهائي إلى البطاقة الإلكترونية من خلال المتابعة اليومية للمحافظات لإنجازها في أقرب وقت”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا????

‏https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.