نائب يحمل المالية مسؤولية تأخير إرسال الموازنة إلى البرلمان

0 168

حمل عضو اللجنة المالية النيابية النائب عبد الهادي السعداوي، اليوم الخميس، وزارة المالية مسؤولية تأخير إرسال موازنة العام المقبل إلى مجلس النواب بغية التصويت عليها، مشيراً إلى أن نسبة العجز ستكون كبيرة.

وقال السعداوي في حديث تابعته البراق نيوز، إن “هناك تأخيراً كبيراً جداً من قبل وزارة المالية في استكمال وإرسال الموازنة الاتحادية للعام المقبل إلى مجلس الوزراء بغية التصويت عليها وإرسالها إلى البرلمان”، مبيناً أن “قانون الإدارة المالية الذي صوت عليه مجلس النواب سابقاً على وجوب إرسال الموازنة في بداية شهر أيلول كي يتم استكمال مناقشتها والتصويت عليها قبل بداية العام الجديد”.

وأضاف، أن “التأخير من قبل وزارة المالية والحكومة في إرسال الموازنة إلى مجلس النواب سينعكس بشكل مباشر على موعد تصويت البرلمان عليها بوقت مبكر”، موضحاً أن “سعر البرميل يعتمد على تقديرات وزارة النفط وشركة سومو لأسعار النفط بالتعاون مع وزارة المالية كي يتم تثبيته بالموازنة مع الفارق التقريبي الموجود على الساحة العالمية”.

وأشار السعداوي، إلى أن “نسبة العجز ستبقى كبيرة بالموازنة، لكن في بعض الاحيان قد يكون العجز تخطيطياً أو فعلياً، وبحال ارتفع العجز التخطيطي فانه لن يؤثر على مجمل الموازنة على اعتبار أن الأموال لا تصرف بالسنة الواحدة بكاملها بل بنسب مجزئة ويمكن تدويرها للعام الآخر”.

 387 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.